معز الجودى:الحكومة قد تضطر لرهن الملعب الاولمبي برادس

rades
  أكد الخبير الاقتصادى معز الجودى أن مشروع قانون المالية لسنة 2016 تضمن امكانية اقدام الحكومة التونسية على رهن الملعب الاولمبي برادس فى اطار الية الصكوك الاسلامية التى سيقع اعتمادها الى جانب القروض الداخلية والخارجيةلتوفير مبلغ مليار دينار لتغطية عجز ميزانية الدولة للسنة القادمة.
اوضح الجودى فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاربعاء ان مشروع قانون المالية تضمن عديد اليات التمويل التى يقع بفضلها تغطية العجز الحاصل بين مداخيل ونفقات الدولة للسنة القادمة ومن بين ابرز هذه الاليات عرض سندات خزينة على شكل صكوك اسلامية على الاطراف الممولة والداعمين الاقتصاديين وهى صكوك سيقع بيعها فى مقابل ضمانات ومن بين هذه الضمانات  الملعب الاولمبى برادس كما ورد ذلك فى مشروع قانون المالية 2016 .
واضاف الخبير الاقتصادي  ان الدولة التونسية اضطرت لاصدار الية الصكوك الاسلامية وقبول تقديم ضمانات للاطراف الممولة من بينها جهات خليجية لها قدرة تمويلية كبيرة على ان يقع استرجاع هذه الضمانات عند استخلاص هذه الاموال.
وشدد الجودى ان  امكانية رهن الملعب الاولمبى برادس تبقى مجرد اقتراح ضمن مشروع المالية 2016 وتطبيقها رهن موافقة مجلس نواب الشعب عليها خلال مداولات ميزانية الدولة خلال الايام القادمة.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s