ناجي جلول: هذا جديد العودة المدرسية

naji jaloulأشار وزير التربية ناجي جلول إلى أنه من الممكن اعتماد زمن مدرسي جديد مع العودة المدرسية الجديدة ليكون النصف الأول من اليوم الدارسي للدارسة والنصف الثاني من اليوم سيخصّص للأنشطة الثقافية، إضافة إلى تخصيص بعد ظهر يوم الجمعة للأنشطة الرياضية بما في ذلك المدارس الخاصة.
وأكّد في حواره لراديو “موزاييك أف ام” إلى أنه يوجد لدى وزارة التربية تصور كامل يهم مسألة العطل المدرسية، وتابع ”ساعات التدريس في تونس أقل بكثير من المعدلات العالمية ومن الضروري إعادة النظر في هذه المسألة لتكون ساعات التدريس في المعدل العالمي”.
وكشف نادي جلول اعتماد تطبيق توقيت مدرسي جديد في 60 مدرسة خاصة إضافة إلى بعض التغييرات البسيطة في نظام الامتحانات ليتم تعميم هذه التغيرات في جميع المدارس في السنة الدراسية 2016-2017ة

أما بخصوص العلاقة بين وزارة التربية ونقابات التعليم، أكّد جلول وجود مفاوضات جدية بين رئاسة الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل، مشيرا إلى التقدّم كبير الذي شهدته هذه المفاوضات.في إطار اللجنة المشتركة 4+4.
واعتبر جلول أجر المعلم في تونس ضعيف جدا، داعيا المجموعة الوطنية إلى الإقرار بذلك لأنّ تحسين المنظومة التربوية مرتبط وجوبا بتحسين وضعية المعلم التونسي، وفق تقديره.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s