عرض قانون المصالحة على إستفتاء شعبي !؟؟؟؟

jawhar

جوهر بن مبارك أستاذ القانون الدستوري، يطالب بعرض قانون المصالحة على الاستفتاء الشعبي، هل حقاً تظن أن الشعب قادر على أخذ قرارات إقتصادية مثل هذه؟ أم أن بهذه الطريقة نسجل ما سيحدث من نهب للإقتصاد .على عاتق “هذه كانت إرادة الشعب”!!!
ما هو دوركم إذا دعوتم الشعب إلى إختيار دوائه بيديه؟؟ أليس هذا تهرب من المسؤولية؟ هل حقاً تظنون أن كل من سيقوم بتصويت على هذا القانون عالم بالخطورة التي وراءه؟
أليس من الأجدر أن تقوم بدراسة إقتصادية استبقية و بعدها تدافعون عنه؟ فرضاً قمتوا بهذه الدراسة, فلماذا ليست متاحة للجميع؟ لا يهمنا إذا القانون من النداء أو من اية جهة أخرى، فإذا النتيجة إيجابية لتونس فليس هناك من سيعارض.
قوموا بدراسة و اثبتوا أن هذا القانون سينمي تونس، أنا ذاك سنتكلم وسندع  الإقتصاديين الشرفاء!!! فالبلادليقرروا ما هو الأجدر بتونس و اقتصادها.
لكن تمرير قانون بفطرته في وضعية مريبة من دون إي توضيح ليس بتصرف مسؤول لحكومة شعارها “هيبة الدولة”.

لعدم الإخلال بمهنة الصحافة فجوهر بن مبارك قد تكلم على ثغرات هذا القانون و عن كل تداعياته الممكنة فقد وصفه ب: “إنه يخلّ بمبدأ الإنصاف الجبائي  ويخلق وضعية جبائية لصالح مرتكبي جرائم الصرف” فهو لم يساند هذا القانون بل طلب بإستفتاء شعبي، وهي على حد تعبيري طريقة لجعل شرعي ما ليس مشروع.
الرجاء أنشروا

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s